YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
مثل منذ أيام، الاثنين 21 سبتمبر الجاري، مقدم برنامج بالمرصاد على قناة الزيتونة الفضائيّة، الحسين بن عمر، أمام قاضي التحقيق 31 في المحكمة الابتدائية بتونس في قضية رفعها مدير عام تفقدية الأمن الحالي توفيق بوعون على خلفية ذكر اسمه في البرنامج ضمن حلقة تهتم بالفساد صلب وزارة الداخلية تم فيها اتهام بوعون بجني ثروة كبيرة والاستظهار بوثيقة تضم أملاكا بالمليارات في إشارة إلى كسب غير مشروع للقيادي الأمني المذكور. وكان متفقد عام الأمن توفيق بوعون توجه بادئ الأمر بشكاية، على إثر البرنامج وما قدمه وقتها الصحفي ماهر زيد من شهادة في شكل تسجيل صوتي أكد فيه الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي التهم التي تم ذكرها ضد بوعون في البرنامج، في حق محمد على العروي ومن يكشف عنه البحث بتهمة نسبة أمور غير صحيحة للمعني والثلب والتشهير.
إلا أنّ القضية انقلبت ضد الشاهد وقتها ماهر زيد و مقدم البرنامج الحسين بن عمر بتهمة نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي بعد أن تم إسقاط التهمة ضد محمد علي العروي الذي تم إلحاقه بسفارة تونس بتركيا. حيث تحولت القضية ضد البرنامج ومقدمه في استهداف واضح لحرية الرأي والتعبير وكل عمل صحفي وإعلامي من شأنه كشف ملفات الفساد وإن كان الأمر يمس كبار القيادات الأمنية والسياسية في البلاد.
يذكر أن فعاليات نقابيّة ومدنية وشخصيات وطنية عديدة ساندت الزميل بن عمر في التهمة الموجهة إليه رفقة فريق غعداد البرنامج وقناة الزيتونة، منها النقابة الوطنية للصحفيين التي عينت محاميها للدفاع عن بن عمر ونحو أربعون محام تطوع في القضية إلى جانب شخصيات أخرى ضمن لجنة وطنية لمساندة مقدم برنامج بالمرصاد الذي عرف بفتح ملفات الفساد والتجاوزات في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…