YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي
تزامناً مع الاحتفال بعيد الجمهورية انتظمت اليوم الاثنين 25 جويلية 2016 مسيرة سلمية وطنية مشتركة انطلقت من ساحة محمد علي بالعاصمة أمام الاتحاد العام التونسي للشغل على الساعة الرابعة و النصف مساء متجهة نحو شارع الحبيب بورقيبة و التي ضمت العشرات من المتظاهرين منددين بمشروع قانون المصالحة الإقتصادية الذي يعتزم مجلس نواب الشعب الحسم في شأنه لاحقا.
و قادت هذه المسيرة مجموعة من الأحزاب والمنظمات وناشطي المجتمع المدني مثل الجبهة الشعبية و الاتحاد العام التونسي للشغل و التكتل والتيار الديمقراطي رافعين شعارات عدة من بينها “شعب تونس شعب حر والقانون لن يمر ” و “وينو الباجي وينو “.
في نفس الوقت وفي نفس الشارع أمام المسرح البلدي نظم شباب غير متحزب وقفة احتجاجية تنديدا بنفس القانون ورافعين شعارات عديدة من بينها ” ما مشاش للكاف ومشى الباريس”و “الدينار ليوم في روج” و “يا سياسي يا كذاب احنا شباب ثورة متمثلناش احزاب ” و”وين فلوس الثروات” و تعتبر هذه الوقفة إمتدادا لحملة “وين البترول” ومن أبرز الوجوه المشاركة راشد الخياري وريكوبا .
1
في الأخير رفع كل من الطرفين شعارات متقاربة، تتفق ان هذا المشروع يهدف للتطبيع مع الفساد وترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب ولكن باصوات مشتتة .
تتشتت الأصوات و الموقف واحد…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…