YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّد القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي في برنامج ميدي شو الجمعة 5 أوت 2016 ان مشاركة حركة النهضة في حكومة الوحدة الوطنية ستبنى اثر النقاشات حول البرنامج والفريق مشيرا إلى أن المشاورات الحالية تهدف إلى تجنّب النقائص في التجربة السابقة مع حكومة الحبيب الصيد.
وكشف المكي أن موجة ايجابية قد صاحبت مشاورات حركة النهضة مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مبينا أن الحركة تتجه نحو إعطاء الفرصة للنهضة للتأثير في السياسات العامة للحكومة بما أنها مسؤولة سياسيا امام ناخبيهاعن نتائج العمل الحكومي.
وبخصوص الحكومة المقبلة والتأكيد على ضرورة تشريك الشباب فيها وضمان تمثيلية أكبر للمرأة في تركيبتها، قال القيادي بحركة النهضة إن هذين المطلبين مفاهيم عامة لا يجب تحويلها إلى رومانسيات وذلك من خلال ضرورة ضمان تشريك الكفاءات والخبرات التي تستحقها البلاد في هذه الفترة .
وفي السياق ذاته أوضح عبد اللطيف المكي أن حركة النهضة لم تقدم بعد أي اسم من مرشحيها لتولي وزارت في حكومة الوحدة الوطنية في حين شدد على أن الحركة ستكون بممثلة بأكثر من وزارة وستعود إلى المنطق الطبيعي أي أنها ستكون ممثلة بوزارات أكثر من حزبي أفاق تونس والوطني الحر خلافا لما كان في حكومة الصيد التي تقلدت فيها وزارة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…