YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أثارت صور لأب وابنته التي لم تتجاوز الـ5 سنوات جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بعد أن ظهر الوالد بصدد احتساء الخمر والتدخين رفقة ابنته.
وعلّق المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي على الحادثة في تصريح إذاعي على موزاييك اليوم الاثنين 15 أوت 2016، مؤكدا أنها ليست الصورة الأولى التي يتم تداولها وأن الحالات عديدة.
وقال مهيار حمادي إن الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية هي التي تتعهد بالحالات المماثلة وتقوم عن طريق إنابات قضائية بالتحري في المواقع والوقوف من خلاله على الشخص المعني بالأمر.
وأكد مهيار حمادي أن استغلال وانتهاك حرمة الطفل وشخصه وتعريض سلامته البدنية والجسدية والذهنية للخطر تعرض الأولياء لتتبعات جزائية وأحكام تصدر في هذا الشأن والتّعهد بالطفل.
وكشف مهيار حمادي أن أكثر من 60 بالمائة من التهديدات المتربصة بالأطفال متأتية من العائلة ومن الأولياء بصفة خاصة وهو ما يجعل وضعيات الأطفال في خطر، ملاحظا في هذا الإطار وجود قلة وعي وغياب المسؤولية المتسببان في التشهير بالأطفال.
وقال’ مندوب حماية الطفولة هو المدافع على حقوق الطفل في كل الجهات لكن شخصيا أجد صعوبات في تنفيذ وتفعيل آليات لحماية الطفل في حالات مماثلة..’
يذكر أنه مؤخرا انتشرت عديد الصور التي يظهر فيها أطفال بصدد شرب أو مسك علب جعة رفقة أوليائهم. كما أنّ الصورة المرفقة في المقال تبين أنها تعود لعون أمن بجهة قصر هلال وهو ما أثار غضب شريحة واسعة من المواطنين والمتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…