YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 أنه ” تم اختيار تونس من بين 5 بلدان في العالم كنموذج للحوار الاجتماعي، وذلك لأهمية العقد الاجتماعي الذي تم إمضاؤه منذ سنة 2013 كإطار مرجعي يجمع كافة الأطراف الاجتماعية”.
وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية في تصريح إعلامي خلال أشغال الندوة الثلاثية لاعتماد خطة عمل لتنفيذ العقد الاجتماعي، التي انطلقت عشية اليوم بضاحية قمرت وتتواصل غدا السبت، أن “الحوار الاجتماعي لم ينقطع في تونس بل تواصل لفض النزاعات الشغلية والتحركات والإضرابات والمفاوضات الاجتماعية ومراجعة العقود المشتركة، وذلك رغم أن هذا الحوار كان مناسباتيا، وشهد تعطلا على النطاق المؤسساتي”.
وأكد الطرابلسي أن “العقد الاجتماعي سيعنى بقضايا تهم منوال التنمية، والعمل اللائق، والتنمية الجهوية، والحماية الاجتماعية، والصناديق الاجتماعية، ومأسسة الحوار الاجتماعي، حتى يخرج هذا الحوار من طابعه المناسباتي المتعلق بالخصوص بالتدخل لفض النزاعات الشغلية”.
وأشار إلى أن المجلس الوطني للحوار الاجتماعي “يندرج ضمن مسار مأسسة الحوار الاجتماعي وضمان ديمومته، وهو ما يفرض إدراجه ضمن الأولويات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…