YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
وردنا مساء اليوم الأحد 13 نوفمبر 2016، بلاغ من مجلس إدارة جريدة الضمير أعلنت فيها عن الاحتجاب المؤقت للجريدة الأسبوعية لدواعي التقييم والمراجعة. وفيما يلي نص البلاغ الصادر عن رئيس مجلس إدارة الجريدة رضا العجمي:
“يحلّ هذه الأيام ذكرى مرور خمس سنوات على صدور العدد الأوّل من جريدة “الضمير” عندما انطلقت التجربة بدورية أسبوعية طيلة عامين ثم تطوّرت إلى نصف أسبوعية ثم الى يومية لأكثر من عامين لتعود الى أسبوعية منذ أربعة أشهر بعد ان تجاوزت الالف عدد.
إنّ إدارة جريدة “الضمير” تعتقد أنّها نجحت، في ظل بروز عديد العناوين الصحفية بعد الثورة ومع وجود مؤسسات صحفية لها تجربة عريقة، أن تجد لها مكانا داخل المشهد الإعلامي رغم المشاكل الحادة التي يعرفها القطاع وطالما نبّهت إليها جمعية مديري الصحف، ورغم الصعوبات التي تجدها “صحافة الرأي” في القرب من شريحة واسعة من القرّاء، ورغم بعض الأخطاء والعثرات التي وقعت فيها صحيفتنا في بداياتها، وتداركتها تفاعلا مع الملاحظات التعديلية من داخل المهنة. وتحيّي إدراة “الضمير” جميع أفراد أسرتها العاملة، الذين اجتهدوا جماعيا، من أجل النهوض بمؤسستهم، رغم قلة عددهم.
إنّنا نرى اليوم أنّه من الواجب علينا لمواصلة نجاح التجربة إجراء تقييم جدّي لأدائنا وعلاقتنا بقرّائنا وبالجمهور عامّة. وقد أوكلنا في هذا الصدد لمكتب دراسات مختصّ إعداد بحث ميداني استفدنا من نتائجه التي سنبني عليها تخطيطنا لمستقبل المؤسسة.
وتبعا لذلك، تُعلم إدارة “الضمير” قرّاءها وعموم متابعيها أنّها تحتجب للقيام بالتعديلات والإصلاحات المناسبة والعودة في ثوب جديد متمسكة بمهنيتها واستقلاليتها.”
المؤسس الرئيس المدير العام
رضا العجمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…