YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة انه تم اشعار مصالح الوكالة الوطنية لحماية المحيط كما تحوّل خبير مراقب إلى شاطئ الكرم، على خلفيّة مقطع فيديو الذي تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي متعلق بوجود شاحنة تابعة لشركة خاصة تقوم بتصريف مياه مجهولة المصدر بالشاطئ الكرم.
وأكّدت أنّه بعد المعاينة الأولية والتحريات تبين أن الشركة المذكورة هي شركة ياسمين للخدمات تقوم بجهر وتنظيف قنوات مياه الأمطار المتصلة مباشرة بالبحر في إطار تعاقد مع بلدية الكرم، وقد تم أخذ عينة من المياه للتحليل والمتابعة من المخرج النهائي لقنوات مياه الأمطار.
وتابع البلاغ أنّه تمّ أخذ عيّنة ثانية من المياه لتحليلها بحضور الوكالة الوطنية لحماية المحيط ومصالح بلدية الكرم والأمن الوطني والديوان الوطني للتطهير ووزارة الصحة وجمعية البيئة والتنمية بالكرم.
وأشارت وزارة البيئة إلى أنّه وبطلب من الخبير المراقب تقرّر التجميد المؤقت لنشاط الشركة المذكورة مع بلدية الكرم إلى حين التثبت النهائي من نتائج التحاليل.
وأعلنت أنّ الوكالة الوطنية لحماية المحيط آذنت باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في صورة ثبوت تجاوز لمواصفات السكب في الوسط البحري لان في مثل هذه الخروقات يتعرض المخالف إلى التتبعات القانونية والمتمثلة في تحرير محضر مخالفة في الغرض يترتب عنه دفع خطية مالية يتم تحديدها حسب جدول الخطايا وسحب كراس الشروط في مزاولة النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رفض الإفراج عن الموقوفين على ذمة حادثة رفع علم تركيا فوق مبنى “السكك الحديدية”

تونس – السفير رفض المجلس الجناحي لدى محكمة الناحية بتونس الإفراج عن المتهمين الموقوف…