تونس – السفير
أكدت مصادر من الهيئة السياسية لحركة نداء تونس المجتمعة مساء اليوم الأربعاء 25 جانفي بالبحيرة أن الهيئة ستعلن اثر الاجتماع تفعيل قرارات تجميد أعضاء ما يسمى بالهيئة التسييرية نهائيا وسحب انخراطاتهم من الحزب بما يمنعهم من المشاركة في المؤتمر المقبل.
واعتبر مسؤول اللجنة القانونية بالحزب أن ما تقوم به ‘مجموعة رضا بالحاج’ انتحال صفة، مؤكدا شرعية منصب حافظ قايد السبسي كممثل قانوني ومدير تنفيذي للحزب.
من جانبه أكّد نزار عياد محامي حافظ قائد السبسي الممثل القانوني لحزب نداء تونس أنه لا يمكن عزل المدير التنفيذي للحزب إلا عن طريق عقد مؤتمر انتخابي للحزب، معتبرا القرار الصادر عن الهيئة التسييرية بالباطل.
ويذكر أن الهيئة التسييرية لحزب نداء تونس قامت الثلاثاء 24 جانفي 2017 بتكليف عدل منفذ لإعلام حافظ قائد السبسي بقرار طرده من الحزب ومطالبته بالكف عن استعمال صفة ‘الممثل القانوني للحزب’ وبإخلاء مقر الحزب’.
وأكد الممثل القانوني للحزب رضا بالحاج لموزاييك اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 أنه في حال استعمل حافظ قائد السبسي صفة الممثل القانوني للحزب مجددا فإن الحزب سيقاضيه بتهمة انتحال صفة، حسب تعبيره. وأشار بالحاج إلى أن هذه الإجراءات ستصاحبها تحركات ميدانية لاسترجاع الحزب بطرق سليمة وديمقراطية.
كما يشار إلى أن”الهيئة التسييرية” لحركة نداء تونس، أعلنت في بيان عقب اجتماعها الإثنين 23 جانفي 2017، “طرد حافظ قايد السبسي من الحركة”، وحملت السلطات العليا في البلاد مسؤولية أي تعامل معه باعتباره ” ينتحل صفة الممثل القانوني للحزب”.
وتوجهت الهيئة بـ “نداء إلى كل التونسيات والتونسيين المؤمنين بحركة نداء تونس وبدورها الوطني للوقوف إلى جانب الهيئة التسييرية لتأييد هذا القرار المصيري .. والاستعداد لمساندة التحركات السلمية التي سنقوم بها لاسترجاع الحزب”.
وبررت الهيئة التسييرية قرارها بأن حافظ قايد السبسي “ما انفك يقوم بتجاوزات خطيرة ويتعنت في مواصلة تمثيل الحزب دون وجه قانوني وما انجر عن ذلك من مشاكل لمختلف أجهزة وهياكل الحزب ومن مساس بالمصلحة العليا للبلاد” ، وكذلك بسبب “الضرر الناتج عن المساس بصورة تونس في الداخل والخارج وإلحاق الأذى بمؤسسة رئاسة الجمهورية ومحاولة استعمال أجهزة الدولة والحكومة للسيطرة على الحزب وترهيب المناضلين والاستقواء داخل الحزب”.
ووقع البيان كل من رضا بالحاج (الممثل القانوني للحزب) وبوجمعة الرميلي (المدير التنفيذي) وخميس قسيلة والناصر شويخ وفوزي معاوية وعبد العزيز القطي (أعضاء الهيئة التسييرية)، وفق ما ورد في نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: “الوضع الوبائي يُنذر بالمرور إلى الموجة الرابعة”

تونس – السفير حذّر وزير الصحة فوزي المهدي اليوم السبت 8 ماي 2021، خلال اشرافه على تس…