YOUR EXISTING AD GOES HERE

جنوب إفريقيا – السفير
كشفت مصادر إعلامية بجنوب إفريقيا السبت أن مجموعة من أنصار فتح الله غولن المتهم بتدبير المحاولة الانقلابية بتركيا بيوليو 2016 والمصنف على قائمة الإرهاب، قد اقتنت مؤخرا شركة محلية في تصنيع الأسلحة وهي شركة Milkor (المحدودة). وبحسب تقرير الصحفية أريكا جيبسون من news24.com فقد اقتنى الأخوين فاسلات وسرهات بايوغلو الشركة المذكورة والمتخصصة في صناعة الأسلحة والسيارات المصفحة دون علم الحكومة على حد زعمها.
وكشف التقرير أيضا أن جيف راديبي وزير من جنوب افريقيا ورئيس اللجنة الوطنية للأسلحة تقليدية التحكم (NCACC)، لم يكن على بينة من تورط الأتراك المذكورين والتابعين لمنظمة غولن في تصنيع الأسلحة Milkor.
ميلكور
وMilkor ومن المعروف دوليا صناعتها ل40MM متعددة قاذفات القنابل، وعربات مدرعة، ومقرها في شمال بريتوريا. ومع ذلك، لم يتم تسجيل الشركة مع اللجنة المحلية للأسلحة التقليدية بجنوب إفريقيا (NCACC)
وحسبما ذكرت صحيفة ديلي الصباح الأسبوع الماضي أنه وفقا لمصادر دبلوماسية، أن ما يصل الى 2000 من أعضاء “فيتو” (منظمة فتح اله غولن الإرهابية)، ومعظمهم لديهم مذكرات اعتقال، قد فروا إلى جنوب افريقيا منذ 15 يوليو من العام الماضي بعد المحاولة الانقلابية العسكرية الفاشلة والتي راح ضحيتها المئات من الأتراك المدنيين والعسكريين بين قتلى وجرحى.
كما أشارت المصادر أيضا أن هؤلاء الأعضاء التابعين لـ “فيتو” قاموا بتهريب أكثر من 500 مليون دولار إلى البلاد، وقاموا باستعمال رابطة جنوب افريقيا التركية للأعمال (SATBA) للمعاملات المالية وغسل الأموال.
ويُعّد فيسلات بايوغلو Vuslat Bayoğlu، واحد من أبرز شخصيات “فيتو” في جنوب أفريقيا، هو مدير عدة شركات لتعدين الفحم هناك وحاصل على معرف جنوب أفريقيا ولديه الإقامة في البلاد.
وجدير بالذكر أنه في عام 2011، غدّعى رجل الأعمال الجنوب أفريقي والمدير السابق لأومتومبو Umthombo للفحم، ماتودزي ناسونغوزي Matodzi Nesongozwi، أنه تعرض لمؤامرة من قبل بايوغلو وتم اختلاس أسهمه من شركة الفحم وأن بايوغلو Bayoğlu شارك في عديد الأنشطة الإجرامية المختلفة هناك.
ويذكر أن فيسلات بايوغلو Bayoğlu هو الرئيس السابق لمنظمة الأعمال الجنوب إفريقية التركية SATBA ويمتلك شركة كاليانا الموارد، التي تملك حصة 50 في المئة في أومتومبو Umthombo.
وتفيد مصادر مختلفة ومتطابقة أن منظمة “فيتو” الإرهابية لها وجود قوي في جنوب أفريقيا، ويعتقد على نطاق واسع أن زعيم الجماعة، فتح Fetullah غولن، الذي يقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية قد ينتقل إلى جنوب إفريقيا في صورة أجبرته إدارة ترامب الجديدة على مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …