YOUR EXISTING AD GOES HERE

تركيا – السفير
ذكرت تقارير تركية اليوم السبت 12 فيفري الجاري، أن قوات الشرطة ألقت القبض على اثنين من الإرهابيين المتورطين مع تنظيم “داعش” وكانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية بأوروبا.
ووفق المعطيات فقد قامت قوات مكافحة الإرهاب التركية بأضنة بالقبض على الإرهابيين عبد الله الحلبي وهو من الحامل للجنسيتين اللبنانية الدنماركية، وتوفيق صالح الحامل للجنسيتين العراقية السويدية. وقد تم إيداع المتهمين الاثنين بالسجن أمس الجمعة.
وقال المتهمين أثناء التحقيق معهما إنهما كانا بصدد التوجه لأوروبا لتنفيذ هجمات هناك بعد أن دخلا الأراضي التركية بهويات مزورة. وكانا قد دخلا سوريا العام 2014 في إطار توزيع المساعدات الإنسانية حسب ادعائهما وانضما إلى تنظيم “داعش” هناك.
وقال المشتبه بهما، الذي قيل إنه دخل تركيا مع هويات مزورة في شهاداتهم أنهم كانوا يخططون للذهاب إلى أوروبا بعد ذلك. وقد عثرت الشرطة في هواتفهما على صور لهما مع التنظيم الإرهابي.
كما تبينت الشرطة من خلال الصور والتسجيلات على الهواتف أن الرجلين تلقا تدريبات مكثفة الأشهر الثلاثة الأخيرة في سوريا على استعمال الأسلحة المختلفة والمتفجرات.
يذكر أنه تركيا مؤخرا تشهد واحدة من أكبر عمليات الاعتقال في حملة ضد المشتبه في انضمامهم للتنظيم بالبلاد، حيث تم اعتقال مئات الاشخاص المرتبطين بالمجموعة الإرهابية الأسبوع الماضي.
وكان التنظيم المذكور مؤخرا وراء سلسلة من الهجمات الإرهابية في تركيا وقع آخرها خلال ليلة رأس السنة في ملهى ليلي رينا في اسطنبول، حيث قتل مسلح 39 شخصا كانوا بصدد الاحتفال برأس العام الجديد من جنسيات مختلفة بينهم تونسيان.
ويذكر أيضا أن المجموعة إرهابية هددت في كثير من الأحيان تركيا وكان واحدا من أكثر التهديدات الأخيرة شريط فيديو يظهر فيه رجل ملثم مع وراءه سيارات الشرطة والمعالم الشهيرة في اسطنبول. وكان أول هجوم إرهابي كبير في يناير كانون الثاني عام 2016، ما أسفر عن مقتل مجموعة من السياح الألمان بالقرب من المسجد الأزرق الشهير.
منذ برزت Daesh كجماعة ارهابية في سوريا التي مزقتها الحرب، واعتقلت تركيا أكثر من 5،000 من المشتبه بهم وتم ترحيل أكثر من 3290 مقاتلا إرهابيا أجنبيا من 95 دولة ورفض دخول أكثر من 38269 من الأفراد الوافدين إلى تركيا.
المصدر: دايلي صباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …