YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات
ارتفع عدد ضحايا انهيار جبل نفايات في مكب للقمامة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى 115 قتيلا، في حين يتوقع أن يرتفع العدد حيث يقول سكان إن 80 شخصا على الأقل في عداد المفقودين.
وأعلنت إثيوبيا الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الكارثة التي وقعت مساء السبت الماضي في مستودع “ريبي” الذي أنشئ منذ 50 عاما.
وقال عمال الإنقاذ وسكان يشاركون في عمليات البحث إنه تم العثور على جثتين صباح اليوم الخميس بعد أن ذكر متحدث حكومي أمس أن عدد القتلى ارتفع إلى 113 بينهم 75 امرأة.
وقال عامل إغاثة “لا يزال عدد المفقودين كبيرا وبالتالي نتوقع انتشال المزيد من الجثث اليوم وفي الأيام المقبلة”.
ويقول سكان المنطقة إن 80 على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين. ودفن عشرات الضحايا في كنيسة أبوني أريجاوي القريبة منذ يوم الثلاثاء.
ويعيش مئات قرب المستودع الذي يعد مكب النفايات الوحيد في المدينة. وكان بعض القتلى يجمعون الغذاء وأشياء أخرى يمكن بيعها كالمواد المعدنية القابلة للتدوير.
ودمر الانهيار عشرات المنازل. ويقول مسؤولون في العاصمة إنهم يعتزمون توفير منازل لمعظم الأهالي وبناء محطة لتحويل النفايات إلى طاقة كهربية.
واقتصاد إثيوبيا من أسرع الاقتصادات نموا في أفريقيا، لكن التوجه نحو التصنيع زاد من مشاعر الاستياء بين من يشعرون بالتهميش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …