YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أوضحت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة الإثنين 27 جانفي 2020 أن هناك 4 فرق يتداولون على مراقبة كاميرات مطار قرطاج الدولي لرصد المسافرين والتثبت من عدم مرور أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

ونفت وجود أي تلقيح أو دواء خاص بهذا الفيروس، مشيرة إلى وجود أدوية ضد ضيق التنفس والحرارة المرتفعة وغيرها من الأعراض التي يمكن أن تكون تابعة للاصابة بفيروس الكورونا.

إستقبال السياح الصينين ومتابعتهم لمدة 14 يوما

من جانبها قالت المديرة العامة لمرصد الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علي أن الصنيين الذين زاروا تونس ستتم متابعتهم من المطار إلى النزل لفترة تصل إلى 14 يوما وذلك من خلال مدهم برقم 190 لإعلام المرصد والأطباء بأي أعراض متعلّقة بهذا الفيروس خلال تواجدهم في تونس، مؤكدة أن هذه العملية ستتوقف بعد مرور 14 يوما من وصولهم.

العزل الصحي لحاملي الفيروس لن يكون في المستشفيات والمصحات

أكدت نصاف بن علي أنه لن يتم توجيه المريض الحامل أعراض فيروس كورونا إلى إقسام الإستعجالي والمستشفيات والمصحات التونسية الخاصة والعامة لتفادي انتشار الفيروس في بلادنا.

وبيّنت أن فريقا طبيا سيتنقل إلى أي مصاب مشكوك في حالته وسيتم عزله في مخبر صحي مجهز من وزارة الصحة وذلك عملا بتجارب سابقة لم تكن ناجحة تم فيها تحويل بعض المصابين بفيروسات سابقة إلى مصحات ومستشفيات عامة ما أدى إلى انتشارها في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…