YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وتوسّع رقعة انتشاره عبر العالم، تزداد مخاوف سكّان العالم في انتظار إيجاد علاج فعال للفيروس الذي حصد إلى حدّ الآن أرواح 3 آلاف شخص.


وبالتزامن مع ذلك تنتشر عدّة معلومات ومعطيات عن هذا الفيروس بعضها تنقصها الدقة وأخرى عارية تماما عن الصحة. ومن بين ما يتمّ تداوله من معطيات تلك المتعلق بمدة عيش الفيروس.


وحسب ما جاء في مقال إرشادي على موقع اليونيسيف بالعربية حول كيفية توجيه الأطفال لتفادي نقل العدوى، فإن هذا الفيروس لا يستقر في الهواء بل على الأرض كما أنه لا يعيش سوى دقائق على اليدين.


وعند سقوطه على سطح معدني يعيش الفيروس 12 ساعة فقط، لذا فإن غسل اليدين بالصابون والماء بشكل جيد يفي بالغرض.


أما إذا سقط على الأقمشة فيبقى 9 ساعات، ويجب في هذه الحالة غسل الملابس أو تعريضها للشمس لمدة ساعتين ويكون ذلك كافيا لقتله.


وبحسب الوثيقة نفسها يعيش كورونا على اليدين لمدة 10 دقائق فقط، واستخدام المعقم الكحولي كاف للوقاية.

من جهة أخرى أكّد باحثون أمريكيون أنهم يعملون على معرفة كم من الوقت يمكن للفيروس البقاء على الأسطح سعياً لفهم مخاطر العدوى على نحو أفضل، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وخلصت النتائج التي نشرتها دورية عدوى المستشفيات إلى أن فيروسات كورونا البشرية يمكن أن تظل معدية على الأسطح الجامدة وفي ظل درجة حرارة الغرفة لمدة تسعة أيام.


ويمكن جعل تلك الفيروسات غير نشطة سريعاً باستخدام المواد المطهرة الشائعة كما أنها يمكن أن تتلاشى في ظل درجات الحرارة الأعلى، بحسب ما ذكره الباحثون.

* عن العربية.نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …