YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيانه اليوم، الخميس 4 فيفري 2021، إلى استكمال مسار التحوير الوزاري الذي صادق عليه البرلمان الاسبوع المنقضي، وتمكين الوزراء من مباشرة مهامهم، وذلك لـ”مواجهة التحديات والمصاعب التي تمر بها البلاد لاستعادة الدورة الاقتصادية ومعالجة الاشكاليات الاجتماعية وكسب المعركة ضد الوباء، وحسن إدارة المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية وكسب ثقة الشركاء الاقتصاديين للبلاد”.

عبّر المكتب، الذي اجتمع مساء أمس، عن دعمه لحكومة المشيشي، كما شدّد على “أهميّة احترام مختلف مؤسسات الدولة وتكاملها، خدمة للمصلحة الوطنية”.
من جهة ثانية، استهجن المكتب التنفيذي للنهضة ما وصفها بـ”مخططات إرباك العمل البرلماني عبر الحملات الدعائية المغرضة والمضلّلة، أو عبر ممارسات التهريج والتشويش التي دأبت على افتعالها أطراف معادية للحرية والديمقراطيّة”، وفق نص البيان.
داعيا “كل العقلاء والديمقراطيين” داخل البرلمان إلى أن “يثابروا على أداء واجباتهم في اتجاه خدمة مصالح التونسيين واستكمال المؤسسات الدستوريّة والتوافق على آليات قانونية لتنظيم حسن سير أشغال الجلسات، وإيقاف كل أشكال الفوضى.”
وجدد المشاركون في اجتماع المكتب التنفيذي للنهضة، “ترحيبهم بمبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل وغيره من المكونات السياسيّة والشخصيات الوطنيّة”. كما أكدوا حاجة تونس الشديدة الى “حوار وطني جامع هدفه تحديد التوجهات الكبرى للبلاد، والأولويات الاقتصادية والاجتماعية، وتخفيف الاحتقان السياسي والاجتماعي، ولمّ شمل التونسيين وتطمينهم حول مستقبل بلادهم”.
هذا وأدان مكتب الحركة بشدة العمليّة الارهابيّة التي جدّت في جبل المغيلة واستشهد خلالها 4 عسكريين.
وعبر المكتب أيضا عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في مختلف المجالات، ومساعيها الدؤوبة في التصدي لجائحة كورونا، وتعبئة الموارد المالية للدولة، والتشاور مع المنظمة الشغيلة لإيجاد الحلول المناسبة للتوترات الاجتماعيّة التي تعرفها قطاعات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…