YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قالت صحيفة The Independent البريطانية، الأحد 28 فيفري 2021، إن أدلة جُمعت من علبة معدنية لمشروب غازي، قد أسمهت في حل لغز جريمة قتل ارتُكبت منذ 40 عاماً، في ولاية كولورادو الأمريكية. 

بحسب الصحيفة، فإن شرطة الولاية الأمريكية قد تمكنت بناء على تقنية جديدة نسبياً، تُعرف بـ”علم الأنساب الجيني”، من الوصول إلى  المُشتبه به من خلال علبة كوكاكولا رُصدت في مسرح الجريمة في مدينة شيري هيلز بولاية كولورادو قبل 40 عاماً.

حيث تمت مطابقة آثار الحمض النووي للرجل مع تلك الخاصة بأفراد الأسرة، الذين خُزنت معلوماتهم الجينية على قاعدة بيانات مملوكة لشركة United Data Connect، وهي شركة أسسها المدعي العام السابق في دنفر ميتش موريسي، وعملت مع مكتب التحقيقات الفيديرالي لحل قضية القتل.  

وفقاً لموقع 9News، اكتُشف أن ديفيد أندرسون البالغ من العمر 62 عاماً عاش حياة خاصة خلال العقود الأربعة الماضية، منذ أن اغتال سيلفيا كويل في أوت 1981، وسيواجه الآن المحاكمة بتهمة القتل.  

بحسب الشرطة، فإن الضحية قد تعرضت للاعتداء الجنسي أيضاً قبل طعنها بمنزلها في كولورادو.

من المُقرر أن يُحاكم أندرسون بموجب القوانين التي كانت سارية خلال عام 1981، بعد اعتقاله في دنفر في وقت سابق من هذا الشهر.

وإذا أُدين بتهمتي قتل من الدرجة الأولى، سيواجه أندرسون السجن المؤبد مع فرصة للإفراج المشروط بعد 20 عاماً.

وقد قضى المسؤولون عقوداً من الزمن وهم يحاولون دون جدوى تجميع تفاصيل قضية القتل، قبل الاختراق الأخير باستخدام تقنية الأنساب الجديدة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …