YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان الجهة الصحية ببنزرت سجّلت أمس عقب إجراء عملية التقطيع الجيني الموجّه، بوجود حالة اشتباه في إصابة امراة بالطفرة اللندنية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر ذاته، أن خليّة اليقظة والترصّد الطبي تولت إجراء عملية بحث وتقصّ وبائي للمحيط العائلي للمصابة ، بالتوازي مع اجراء عملية تقطيع جيني كامل لعيّنة التحليل وذلك للتاكد النهائي من نوع الفيروس، والذي ينتظر ان تصدر نتيجته نهاية الاسبوع الجاري ، وفق قول ذات المصدر .

ومن جهة اخرى اوضح المدير الجهوي للصحة ببنزرت ان المصالح الصحية وعقب إجرائها لبحث وبائي في قسم الاكفال بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة تم الكشف عن اصابة 11شخصا من الاطارات الطبية وشبه الطبية بفيروس “كوفيد19″، وحالتهم الصحية في تحسّن ، وتمّ أيضا تسجيل إصابة 3 رضّع بالفيروس وهم محل متابعة طبية و وحالتهم الصحية مستقرة وفي تحسّن ، حسب قوله.

وأضاف ذات المصدر، انه تم بالتوازي مع غلق مبيت المدرسة العليا للفلاحة في معتمدية ماطر لمدة 10 ايام ، بسبب اكتشاف إصابة 13 شخصا بالفيروس تولّت المصالح الطبية حصر محيط المصابين بالكامل وتوجيههم توقيا للعزل الذاتي وعددهم 98 شخصا بين طلبة واعوان واطار تدريس إلى جانب التعقيم الكامل للمكان وفق ما تقتضيه الاجراءات البروتوكولية المعلومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…