YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد رئيس اتحاد علماء المسلمين في تونس الدكتور عبد المجيد النجار في حوار خاص مع الجزيرة نت بأن الاتحاد يحرص على تأصيل الهوية الإسلامية والعربية وهو ما يعاديه الحزب الدستوري ورئيسته عبير موسي التي تتزعم ما اعتبره تيار الردة إلى الماضي والعودة بالبلاد إلى ما قبل الثورة وفق قوله مضيفا أنها أخذت على نفسها معاداة الاتحاد لأنها تظن أنه على صلة بحركة النهضة التي هي (موسي) عدوة لها وفق تقديره.

وأضاف النجار أن الاتحاد لا يجد رفضا من عموم الشعب التونسي وإنما من أعداء الهوية العربية والإسلامية وأعداء الديمقراطية وهم للأسف صوتهم مرتفع في وسائل الإعلام ليظن المشاهد وجود رفض واسع لكن الأمر في الحقيقة ليس كذلك حسب تعبيره. 

كما أكد النجار أنه ليس للاتحاد بتونس أي انتماء مطلقا مشيرا الى أنه مؤسسة شعبية ينص قانونها الأساسي على أن لا علاقة لها بالسياسية وبالحكومات كذلك وفق قوله .

واعتبر النجار أن موسي في الحقيقة تريد العودة إلى الماضي أي إلى عهد القهر والاستبداد وضرب التوجه الديمقراطي وكل مؤسسات المجتمع المدني معتبرا أنها لا تعترف بالثورة ولا بالدستور ولا ببرلمان ولا بشيء موضحا أن وراء ممارسات حزب عبير موسي هيئات ودول خارجية (تمويلا وتخطيطا) حسب تقديره.

وقال النجار إنه يتشرف بأن الشيخ يوسف القرضاوي كان مؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لأنه عالم الأمة والعصر لكنه لم تعد له منذ مدة طويلة علاقة بالاتحاد إذ يرأسه حاليا الدكتور أحمد الريسوني وليست للاتحاد علاقة بجماعة الإخوان المسلمين مطلقا وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…