YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

حصل منذر حوراني، وهو لبناني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، على الجائزة الأولى بمجال الإبداع الهندسي، وذلك بعد أن استطاع اختراع آلة تسمى IVP، عبارة عن مكيف تتمثل قدرته الفريدة في القضاء على فيروس كورونا بالأماكن المغلقة.

حوراني، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Medistar والمخترع ورئيس مجلس إدارة الحماية الفيروسية التي يوجد مقرها في هيوستن، حصل كذلك على جائزة التميز، لإنجازاته طوال حياته في الهندسة الإنشائية، والهندسة المعمارية، والتصميم والتطوير العقاري.

أما أرفع الجوائز التي حصل عليها، فتتعلق بأحد اختراعاته، وهو نظام حماية الهواء الداخلي Biodefense، الذي أثبت أنه التقنية الوحيدة “للقبض على COVID والقضاء عليه”، إضافة إلى غيرها من مسببات الأمراض الخطيرة التي تُحمل عبر الجو، بشكل فوري في ممر واحد، وتم اعتمادها أيضاً من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين. 

بخصوص الابتكار، اعتبر حوراني أنه “بمجرد أن بدأ الوباء، أدركت أننا سنحتاج إلى حل، من أجل عودتنا للتجمعات من جديد وبشكل آمن، وإعادة فتح عالمنا بأمان باستخدام تقنية تحمي الأجيال القادمة”.

ابتكار حوراني الجديد لقي نجاحاً باهراً، حيث تم اعتماده بجميع أنحاء البلاد في المراكز الطبية ومباني المكاتب والمدارس ومساكن الكلية والمطاعم والفنادق، وضمن ذلك فندق إنتركونتننتال في هيوستن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …