YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

 أفادت الناطقة الرسمية بإسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، جليلة بن خليل، اليوم الجمعة 16 أفريل 2021، بأن اجتماع اللجنة اليوم خصص لاستعراض أهم مؤشرات الوضع الوبائي في تونس، الذي وصفته “بالخطير”.


وقالت بن خليل في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن اللجنة تنكب حاليا على دراسة أعراض كوفيد-19 طويلة الأمد، التي تستمر لأسابيع أو لأشهر بعد الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى استناد اللجنة إلى النشريات والمقالات العلمية من أجل دراسة وتشخيص الأعراض طويلة المدى وشيوعها في صفوف المصابين.


وأشارت الدكتورة بن خليل إلى ارتفاع نسق الإصابات والوفايات في اأايام الاخيرة ذلك أن عدد من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفع جدا” بعد أن كانت “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.
ويذكر أن عدد من الأطباء أطلقوا صيحة فزعة بخصوص امتلاء أسرة الانعاش بالمصابين بالفيروس في المستشفيات العمومية والخاصة وارتفاع الحصيلة اليومية للمصابين بالفيروس فضلا عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة الوفيات.
وكانت وزارة الصحة سجلت ، بتاريخ يوم الاربعاء الماضي، 73 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في تونس منذ ظهور الوباء إلى 9553 حالة.
وسجلت الوزارة، وفق بلاغ نشرته أمس ، حول الوضع الوبائي في البلاد، 2649 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وهو من بين اعلى المعدلات اليومية، وذلك إثر إجراء 8541 تحليلا مخبريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…