تونس – السفير

أكد رئيس الإتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي، اليوم الإثنين أن الطفرة البريطانية لفيروس كورونا ساهمت بشكل كبير في تزايد إنتشار العدوى في تونس، بعد أن سجلت البلاد بداية خروج من الأزمة خلال شهر مارس.

وقال:”بشكل عام، التلقيح ناجع مع جميع السلالات، وهو ما يدعونا إلى التسريع في عملية التطعيم من أجل الحد من إنتشار العدوى والحد من عدد الوفيات”.

وتابع:” يجب القول بأن الحل الوحيد لانقاذ الأرواح هو التلقيح.. وارتداء الكمامات لم يعد له معنى ولا يحمي الناس فحتى رؤساء الدول اصيبوا بالفيروس”.

كما أوضح المرايحي أنه لم يعد هناك أي معنى لإغلاق الحدود، مشيراً إلى أن تبعات إيقاف الدروس ستكون وخيمةً على هذا الجيل الذي تم تجهيله، مشيراً في الآن ذاته إلى أن المنظومة الصحية في تونس ليست قادرة على إستيعاب الكم الكبير من المصابين.

وأضاف:”مشكل الكورونا موش صحي.. هو مشكل منظومة صحية غير قادرة على مواجهة الجائحة”.. 

وختم بالحديث عن الأزمة الاقتصادية للبلاد والتي اعتبرها الشغل الشاغل للتونسي في حياته اليومية، قائلاً إن الحل يتمثل في الحماية الاقتصادية، وفق قوله.

كما أكد أنه إقترح على رئيس الجمهورية قيس سعيد تفعيل الفصل 80 من الدستور، والقيام بعقلة على أموال من قاموا بسرقة البنك الفرنسي التونسي، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العلوي: ”إذا لم يأت اسماعيل هنية إلى تونس فإن بلد التطبيع خيانة عظمى قد رفض استقباله”

تونس – السفير قال النائب بمجلس نواب الشعب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، اليوم…