YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبرت رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الثلاثاء، أنّ “الصراع الحالي حول المحكمة الدستورية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد وبين رئيس البرلمان راشد الغنوشي هو مجرّد مسريحة للتغطية عن عجزهما لا غير”

وقالت موسي، خلال مداخلتها بالجلسة العامة: “هذه مسرحية يريد كل من الطرفين الخروج بطلا فيها.. سعيّد يريد أن يظهر في شكل المعارض للإخوان ولفسادهم بينما لم يقم بأي إجراء فعلي للتصدي لهم.. أما الغنوشي فيريد أن يظهر في شكل المدافع عن القانون وإرساء المؤسسات الدستورية غير أنّ هدفه هو ضرب رئيس الدولة”

وتابعت: “لو أرادوا فعلا إرساء المحكمة لقاموا بتركيزها منذ البرلمان الفارط… غير أنّهم كانوا يعملون فقط على خدمة مصالحهم الحزبية ولم يهتموا لا بمحكمة دستورية ولا بمصالح التونسيين.”

وأضافت: “الطبقة السياسية الحاكمة مفلسة تماما ولا تملك حلولا لا للوضع الصحي ولا السياسي ولا الإقتصادي في البلاد.. هذا البرلمان لا يمكن أن يقدّم شيئا للتونسيين”

وانتقدت، من جانب آخر، أداء حكومة هشام المشيشي، قائلة إنّ الحكومة لا تملك برنامج إصلاح واضح لإخراج تونس من أزمتها الاقتصادية.

وأردفت: “المشيشي سيذهب للتفاوض مع صندوق النقد دون أي برنامج إصلاح واضح.. ملفات الإصلاح التي تتحدّث عنها الحكومة كلّها فارغة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…