YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكدّ  الرئيس المدير لعام للمجمع تلنات محمد فريخة، مساء اليوم السبت 8 ماي 2021، نجاح أولى تجارب بروتوكل LoRa على القمر الصناعي التونسي تحدي واحد.

وكتب محمد فريخة، في تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك، إنه وفي خبر سار وفي واحدة من اول التجارب في العالم لبروتكول LoRa في الاتصالات الفضائية وانترنت الاشياء. نجح القمر الصناعي التونسي تحدي واحد في جمع بيانات من اجهزة استشعار مختلفة وقام بتشفيرها وارسالها الى المحطة الارضية عبر بروتوكول LoRa وذلك بعد ان قام مهندسي تلنات بتشغيل Gateway وهو احد مكوني القمر الصناعي الخاص باستقبال الاشارات الاسلكية الصادرة من الارض.

وأضاف الرئيس المدير لعام للمجمع  تلنات، أنه وبذلك فقد وقع اختبار وتاكيد تطبيقة انترنات الاشياء عبر الفضاء والتي تعتمد على تقنية اتصالات جديدة تم تطويرها في تلنات عبر بروتوكول.

وتابع فريخة: “هذا النجاح يؤكد القيمة العلمية لمشروعنا، حيث ان القمر الصناعي تحدي واحد تضمن تكنلوجيات جديدة طورت في تلنات من قبل مهندسيين تونسيين ونحن بصدد اختبارها واختبار نتائجها”.

وأكد أنه بعد هذا النجاح العمل متواصل  والمرحلة لاقادمة سيتم خلالها اختبار تطبيقات اخرى تستخدم في مجال المدن الذكية والفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…