YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أكّد علماء بالولايات المتحدة الأمريكية، أن البلاد على أعتاب غزو مرتقب ستقوم به مليارات حشرات الزيز بعد اختبائها طيلة 17 عاما فـي باطن الأرض.

واجتاحت أخبار هذه الحشرات وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والأحاديث بين السكان خصوصا في شرق الولايات المتحدة الأمريكية طيلة الأيام الماضية.

وحسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، فإنه العلماء يتوقعون وصول مليارات حشرات الزيز بعد الاختباء حوالي عقدين في باطن الأرض، بغية التكاثر والإباضة ثم الموت، وفيما تعود آخر ظاهرة من هذا النوع إلى سنة 2004، يُرتقب تكرارها في وقت قريب.

ويرصد بعض السكان منذ أسابيع أي إشارات لوصول حشرات الزيز، وهم يتشاركون صورا لأنفاق حفرتها هذه الحشرات لشق طريق لها إلى السطح حالما تصبح جاهزة للانطلاق.

وبدأ تيم فايفر التحدث عن الحدث عبر تويتر. ونشر الشاب البالغ 28 عاما المقيم في سيلفر سبرينغ بولاية ميريلاند قرب العاصمة واشنطن،

وقال شاب يبلغ من العمر 28 عاما ويدعى تيم فايفر وسبق أن مشر مقاطع فيديو لبعض الحشرات المتقدمة على ما يبدو عن أترابها، في تصريح لوكالة فرانس برس إن “القلق يغلب الحماسة” لديه، لكنه أشار إلى أنه “رغم شكلها المقرف وهي لا تزال يرقات، فإن رؤيتها تتحول إلى حشرات بالغة في أقل من ساعة أمر مذهل”.

وللراغبين في توثيق مشاهداتهم للغزو المرتقب في 2021، أطلق تطبيق خاص يحمل اسم “سيكادا سفاري” يتضمن خريطة يمكن وضع النقاط الجغرافية التي شهدت ظهور الزيز، مع نشر صور لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …