YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

 قالت صحيفة The Washington Post الأمريكية، الثلاثاء، إن منطقة الشرق الأوسط تتعرض لأقسى موجة حرارة في التاريخ في هذا الوقت من العام، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 51.67 درجة مئوية بعد موجة حر قياسية خيمت على المنطقة.

فقد سجل عدد من دول الشرق الأوسط أرقاماً قياسية؛ وسط موجة حر شديدة جعلت سلسلة من تسجيلات درجات الحرارة ترتفع بحوالي 8 درجات أكثر من المعدل الطبيعي بالنسبة للمنطقة الحارة في الأساس، حيث انضمت 5 دول إلى قائمة البلاد التي وصلت درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية أو أكثر.

تأتي هذه الموجة شديدة الحرارة قبل شهر كامل من وصول درجات الحرارة إلى المتوسط السنوي للذروة.

فيما باتت هذه الموجة الحارة هي الوضع الشائع على نحو متزايد في بيئة تشكلت عن طريق الآثار المستمرة للتغير المناخي المتسبب فيه البشر؛ إذ إن الشرق الأوسط يعدّ إحدى المناطق الأسخن في العالم، مع وصول درجات الحرارة فيه إلى أكثر من 37 درجة مئوية واعتياد انتشار الجفاف. 

في أعقاب هذه الموجة الشديدة، ارتفعت درجات الحرارة أكثر من ذلك بقليل لتصل إلى 51.78 درجة مئوية في مدينة سويحان الإماراتية.

جدير بالذكر أن تقريراً للأمم المتحدة أشار، الأربعاء 27 ماي 2021، إلى وجود احتمال بنسبة 40% لأن تزيد درجات حرارة العالم مؤقتاً خلال السنوات الخمس المقبلة بواقع 1.5 درجة مئوية عن مستويات ما قبل عصر الصناعة، مؤكداً أن هذا الاحتمال يتزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …