YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال القيادي السابق المستقيل من مكتب العلاقات الخارجيّة لحركة النهضة، محمد غراد، في تدوينة على حسابه الخاصّ بالفايسبوك اليوم الخميس 10 جوان 2021 إنه لا يمكن السكوت على التعسف على حق نبيل القروي في المحاكمة العادلة.

وبين أنه أصبح  على قناعة تامة بعد ما حصل لنبيل القروي خلال الحملة الإنتخابية كيف بقدرة قادر يتجبد ملفه في تلك الفترة، و ما يحصل معه اليوم أنه بمجرد أن يكون المتهم شخصية عامة أو معروف كصاحب وزن و نفوذ،  فإنه يصبح من السهل هضم حقه في محاكمة عادلة، بالإضافة لسهولة التغطية على أي تجاوزات في حقه بإبرازه كأنه الطرف الأقوى و صاحب النفوذ و الإيحاء بكونه يحاول الإستقواء لطمس التجاوزات في حقه من أطراف آخرين.

وأضاف أنه عندما  يكون المتهم شخصية عامة أو صاحب علاقات فإن هذا لا يعني في أي حال من الأحوال أن الأصوات المنددة بهضم حقوقه هي إستقواء و هذا لا يعطي أي شرعية لتجاوز القانون في حقه و كونه شخصية متنفذة فهذا لا يعني أنه بالضرورة الطرف الأقوى و لا يبرر هذا الأمر التعسف و الإستقواء عليه. 

وذكر المتحدث أنه كان قد  إعترض على إيقاف القروي  خلال الحملة الإنتخابية و ندد بتسييس ملفه و لم يطالب بتبرئته و لا يدعي أنه بريء، لكن لا يمكن السكوت على التعسف على حقه في المحاكمة العادلة على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…