YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

سجلت ولاية القصرين، خلال اليومين الأخيرين أول حالة وفاة لرضيع بوباء “كورونا” يبلغ من العمر 9 أشهر أصيل معتمدية سبيطلة، بعد شهر كامل من حمله للفيروس، وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني.
وأضاف الشعباني أن وفاة الأطفال بوباء “كورونا” يعدّ “مؤشرا خطيرا” في ظل عدم توفر تلاقيح خاصة بهم في الوقت الحالي، مشددا على ضرورة توخي الحذر بعد أن أصبح وباء “كورونا” يطال جميع الفئات العمرية.
وبخصوص الوضع الوبائي بالجهة، بين ذات المصدر أنه “يسير نحو التأزم” مؤكدا انه على الجميع تحمل مسؤوليتهم التامة في المحافظة على صحتهم عبر ترك الإستهتار وتوخي الحذر واليقظة والإلتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي مع التقيد بالإجراءات الوقائية المتخذة من طرف اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن الجهة الصحية أحصت خلال ال48 ساعة الماضية 5 حالات وفاة جديدة جراء الوباء مع 255 إصابة جديدة.
من جهته، حذر رئيس قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقصرين، الشاذلي المقصودي في تصريح ل(وات) من خطورة الوضع الوبائي الراهن بالولاية في ظل المنحى التصاعدي لحالات الإصابة وحالات الوفاة وفي ظل الإمكانيات الصحية المنعدمة والتجهيزات المهترئة وغير القادرة على مواجهة الموجة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…