YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كشف رئيس جمعية طب الاطفال، الدكتور محمد الدوعاجي، اليوم الخميس، أنه تم في المدة الأخيرة، وخلال أسبوع واحد، تسجيل 3000 تحليل إيجابي بفيروس كورونا في صفوف الأطفال.

وتوقع الدوعاجي، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، أن يكون عدد الإصابات في صفوف الأطفال أكثر بكثير من هذا العدد قائلا : “الأكيد أن هناك عددا كبيرا من الأطفال المصابين الذين لم يخضعوا للتحاليل، وبالتالي لم يتم إحصاؤهم”.

وحذر، في نفس التصريح، من أن وضع الأطفال أمام ظهور سلالة “دلتا” لا يقل خطورة عن وضع الكبار خاصة وأن سرعة انتقال عدوى هذه السلالة تفوق بقية السلالات بنسبة 60 بالمائة ، مما يجعلها قادرة على مس جل الشرائح العمرية بما في ذلك الأطفال والرضع .

وأفاد بأنه تم تسجيل إصابات خطيرة جدا في صفوف الرضع وصلت الى حد الوفاة، مفسرا ذلك بأن الرضع يكونون محل اهتمام أكثر من قبل الوالدين وخاصة الأم التي تكون باتصال جسدي متواصل مع رضيعها مما يعزز إمكانية إصابته بعدوى هذا الفيروس في حال إصابتها.

وأوصى الدوعاجي الأمهات المصابات بالكورونا بالابتعاد عن أطفالهن وإبلاء مهمة رعايتهم إلى شخص سليم ، مشيرا الى أن الأم المرضعة يمكن لها تلقي أي نوع من لقاحات كورونا باستثناء لقاح “استرازنكا” المخصص لمن فاقت أعمارهم 55 سنة .  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رفض الإفراج عن الموقوفين على ذمة حادثة رفع علم تركيا فوق مبنى “السكك الحديدية”

تونس – السفير رفض المجلس الجناحي لدى محكمة الناحية بتونس الإفراج عن المتهمين الموقوف…