YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعربت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن تقبّلها الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، وعن خشيتها في المقابل من مركزة السلطات الثلاث لديه، داعية إياه الى الخروج من هاته الإجراءات الاستثنائية في أقرب وقت.

وذكّرت الرابطة، بأنها دعت خلال لقائها برئيس الجمهورية أمس الإثنين، إلى ضرورة اعتماد مسار تشاركي تساهم فيه منظمات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية، لتحديد خارطة طريق واضحة المعالم بالنسبة إلى الفترة الاستثنائية والمرحلة التي تليها، على أن لا تتجاوز 30 يوما.

ودعت الى التسريع بوضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب، وفتح ملفات الفساد السياسي والمالي والإداري والجرائم الانتخابية وتحريك الدعوى على أساس تقريري دائرة المحاسبات والتفقدية العامة لوزارة العدل، فيما يتعلق بقضايا فساد بعض القضاة، وقضايا الإرهاب والاغتيالات السياسية.

كما أكدت ضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية على التجاذبات السياسية، والرجوع إلى الشرعية الدستورية في أقرب الآجال، واحترام منظومة حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها.

وشدّدت على احترام مكتسبات الشعب التونسي من الحقوق والحريات، وأهمها حرية الرأي والتعبير والتنظم والتجمهر السلمي وحرية الصحافة والإعلام وباقي الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأعلنت الرابطة، أنها ستشكل مع بقية المنظمات الوطنية والجمعيات الشريكة خلية يقظة، لمتابعة التطورات في المرحلة الاستثنائية، ورصد الانتهاكات والتجاوزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…