YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كشفت المختصة في طب الأطفال والولدان إيمان الشابي اليوم السبت 31 جويلية 2021 أن أبرز الأعراض التي تصيب الأطفال المصابين بكوفيد 19 تكمن في تواصل ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من ثلاث أيام والمعاناة من الإسهال.

ولفتت المختصة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن أعراض كوفيد 19 تختلف من طفل إلى آخر من حيث النوع والحدة لكن تبقى ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة ولمدة طويلة قد تصل إلى 10 أيام، والمعاناة من الإسهال من أبرز العلامات الخطيرة التي من الممكن أن تتسبب في تدحرج الحالة الصحية للطفل المصاب إذا لم يخضع سريعا للعلاج .

ويعاني الأطفال المصابين بالكوفيد 19 من أعراض أخرى، وفق المختصة، مثل السعال والتهاب العينين وسيلان الأنف فضلا عن القيء والإحساس بالإرهاق والتعب الشديدين، محذرة من الالتجاء إلى التداوي الذاتي حيث تختلف الأدوية التي يتم إعطاؤها من طفل مصاب إلى آخر،كما أنها تختلف اختلافا جذريا مع الأدوية التي تقدم للكهول المصابين بهذا الداء.

ودعت الدكتورة بالخصوص إلى ضرورة تجنب استعمال مضادات الالتهاب لدى الأطفال المصابين بالكورونا حيث من الممكن أن تتسبب هذه الأصناف من الأدوية في مزيد تعكر الحالة، داعية إلى ضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص مباشرة في حال ظهور أحد الأعراض السالف ذكرها على الطفل مع الحرص على إعطائه كميات كبيرة من الماء وتقديم أغذية متوازنة وغنية بالفتامينات له.

يذكر أن رئيس جمعية طب الأطفال الدكتور محمد الدوعاجي كان قد أكد يوم الخميس 22 جويلية 202 أنه تم في المدة الأخيرة، وخلال أسبوع واحد، تسجيل 3000 تحليل إيجابي بفيروس كورونا في صفوف الأطفال.

وحذر الدكتور، من أن وضع الأطفال أمام ظهور سلالة ” دلتا ” لا يقل خطورة عن وضع الكبار خاصة وأن سرعة انتقال عدوى هذه السلالة تفوق بقية السلالات بنسبة 60 بالمائة، مما يجعلها قادرة على مس جل الشرائح العمرية بما في ذلك الأطفال والرضع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…