YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أطلقت لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة اليوم الاثنين 9 أوت 2021 ، تحذيرا شديد اللهجة، مشيرة إلى أن العالم قريب بشكل خطير من ارتفاع درجات الحرارة الجامح، مشيرة إلى أن اللوم يقع على عاتق البشر بشكل لا لبس فيه.

وحذر العلماء في تقرير صادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)، من أن مستويات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي مرتفعة بما يكفي لضمان اضطراب المناخ لعقود إن لم يكن لقرون إضافة إلى موجات الحرارة المميتة والأعاصير القوية والظروف الجوية المتطرفة الأخرى التي تحدث الآن ومن المرجح أن تصبح أكثر حدة.

وأفاد تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ بأنه ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية وسريعة وواسعة النطاق لتقليل الانبعاثات، فمن المحتمل أن يتجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية عتبة الاحترار البالغة 1.5 درجة مئوية خلال العشرين عاما القادمة.

و حذر العلماء من أن ارتفاع درجة حرارة أكثر من 1.5 درجة مئوية فوق متوسط ما قبل العصر الصناعي يمكن أن يؤدي إلى تغير مناخي جامح مع تأثيرات كارثية ، مثل الحرارة الشديدة لدرجة أن المحاصيل تفشل، أو يموت الناس لمجرد وجودهم في الهواء الطلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …