YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، محجوب العوني، إن نسبة التحاليل الإيجابية اليومية لتقصّي فيروس كورونا في تونس مازالت مرتفعة في الوقت الحالي لأنها تصل أو تفوق 20 بالمائة من مجموع التحاليل المخبرية المنجزة خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، انه رغم تراجع نسبة التحاليل الإيجابية الا انها لم تنزل بعد إلى “مستوى مطمئن”، لافتا الى ان هذه النسبة أكبر حتى من نسبة التحاليل الإيجابية المسجلة خلال الموجتين الأولى والثانية من انتشار كورونا (مطلع مارس ونهاية جوان 2020).
وفي المقابل، أكد عضو اللجنة العلمية، أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا مكنت من تحقيق قسط هام من الأهداف المرسومة، مشيرا إلى أن التلقيح ساهم في انخفاض الحالات الخطيرة الوافدة على المستشفيات.
وأشار إلى أن المنظومة الصحية قد سجلت تراجعا في مستوى الضغط بعد أن كانت تشكو قبل أسابيع من بلوغ طاقتها القصوى، ملاحظا أن مستوى المناعة الطبيعية تزايد في المجتمع التونسي نتيجة تفشي المرض وتعافي نسبة هامة من المصابين.
وفي سياق آخر، كشف المتحدث أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا اجتمعت اليوم لمتابعة عملية التلقيح وأوصت بإجراء التلقيح للأطفال المتراوحة أعمارهم من 12 الى 18 سنة ومن بينهم التلاميذ.
وبين أن دعم تلقيح الأطفال يهدف إلى كسر حلقة انتشار العدوى بالمرض وكذلك حماية أسرهم وباقي أفراد المجتمع، مؤكدا أن أعضاء اللجنة اطلعوا على عرض تم تقديمه خلال هذا الاجتماع، حول نوعية التلاقيح المستخدمة لتطعيم هذه الفئة العمرية ضد كورونا والتي تشمل أساسا لقاحي “فايزر” و”موديرنا” الأمريكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…