YOUR EXISTING AD GOES HERE
تونس – السفير

إلتقى عضوا الكونغرس الأمريكي كريس مورفي وجون أوسوف، أمس السبت 4 أعضاء بمجلس نواب الشعب المجمّدة أعماله، وهم النائب المستقل حاتم المليكي والنائب عن حركة النهضة سيدة الونيسي والنائب عن حركة تحيا تونس مروان فلفال والنائب عن حزب قلب تونس سميرة الشواشي، (من ضمن مجموعة من النواب وشخصيات أخرى تمّ استدعاؤها للّقاء)، حسب ما صرّح به النائب حاتم المليكي.


وأفاد المليكي في تصريح لـ”وات” اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021  أنّ اللقاء قد دام حوالي ساعة ونصف، وكان بمثابة تقييم لمرحلة ما بعد قرارات رئيس الجمهورية المعلنة يوم 25 جويلية الفارط، مفيدا بأنّه أكّد لعضوي مجلس الشيوخ أنّ ما تم إقراره في ذلك اليوم كانت له أسباب موضوعيّة، نظرا لما عاشته البلاد طيلة 10 سنوات من “ديمقراطيّة شكليّة وفاسدة”، فضلا عن تردّي الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة.
وأضاف أنه أوضح خلال اللقاء، أنّ التحدي الأبرز اليوم يتمثل في وضع خارطة طريق واضحة، من أجل استعادة مؤسسات الدّولة وتنظيم انتخابات في أقرب الآجال.
كما صرح المليكي، بأن عضوي الكونغرس الأمريكي أبرزا خلال اللقاء عمق علاقات الصّداقة القائمة بين البلدين، مؤكدين أنّ هذه الزّيارة لا تهدف إلى نصرة طرف على حساب طرف آخر، وأن ّ الولايات المتحدة متمسّكة بدعم الدّيمقراطية في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…