YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تتداول الأوساط السياسية في كواليسها الخفية ما يفيد بإمكانية استقالة راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان كخطوة أولى لإذابة الجليد بين البرلمان وسعيد والسعي لاقناعه أن مجلس نواب الشعب سيعدل من طريقة عمله وسيخفض من وتيرة الاحتقان داخله. 

وتناقش بعض الأحزاب الداعمة لقيس سعيد هذا المقترح وإمكانية مناقشته مع رئيس الدولة وكذلك راشد الغنوشي. 

وبحسب مصادر مطلعة، مازال مقترح استقالة راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان وعضويته محل نقاش أولي ولم يطرح في اجتماع رسمي. وترى بعض الأطراف السياسية أن رئاسة الغنوشي قد ساهم في تعطل البرلمان فضلا عن العداء السياسي الكائن بينه ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي. 

وفي أكثر من مناسبة أمضى عدد هام من النواب عريضة لسحب الثقة من راشد الغنوشي وذلك بعد مساءلته في جلسة عامة برلمانية بشأن الكثير من المسائل. 

وطفى مقترح استقالة الغنوشي المتداول في الوسط السياسي على السطح في التصريح المصور الذي أدلى به الرئيس السابق المنصف المرزوقي من خلال دعوته الغنوشي للاستقالة. 

وتعد رئاسة مجلس نواب الشعب أول منصب رسمي يتقلده راشد الغنوشي وذلك بعد صعوده إلى البرلمان في الانتخابات التشريعية التي جرت سنة 2019. 

ويتداول هذا المقترح في فترة تعيش فيها حركة النهضة أزمة انشقاقات واستقالات وكذلك في فترة تحمل فيها قيادات من الحركة مسؤولية الفشل في الحكم للغنوشي.

حقائق أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…