YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعا حزب الشعب يريد اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 رئيس الجمهورية إلى تنظيم إنتخابات تشريعية ورئاسية جديدة في ظرف ستة أشهر حتى يتسنى لبرلمان جديد يتمتع بالشرعية والمشروعية للشروع في إصلاحات دستورية تقتضي تنقيح الدستور بما يتلائم مع مطالب فئات واسعة من الشعب التونسي.

كما دعا الحزب في بيان له إلى المسارعة بتعيين رئيس حكومة وتشكيل حكومة مقتدرة تسطيع مجابهة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية المتردية والشروع في تعبئة الموارد المالية لضمان الحفاظ على التوازنات المالية للدولة التونسية والخروج  بأخف الأضرار من الأزمة التي تعرفها البلاد التونسية. 

وطالب الحزب في ذات البيان إلى إلغاء القانون الإنتخابي وتشكيل لجنة من الخبراء لصياغة قانون إنتخابي جديد بالتعاون مع الهيئة المستقلة للإنتخابات حتى يتم القطع مع ظواهر تشتت البرلمان والسياحة الحزبية والتحالفات البرلمانية المبنية على المنفعة.

ودعا الحزب إلى تعديل قانون محكمة المحاسبات بإصدار أمر رئاسي يمكن من إختزال آجال التقاضي في هذه الفترة الإستثنائية وحث المحكمة على البت النهائي في كل الخروقات والجرائم الإنتخابية التي تضمنها تقريرها حول مراقبة الإنتخابات التشريعية و الرئاسية لسنة 2019 وعدم المرور إلى إنتخابات جديدة قبل إصدار الأحكام النهائية. 

وجدد الحزب الدعوة إلى فتح تحقيق فوري في ما يتردد حول إستنطاق وإثارة دعاوي جديدة ضد المواطن والنائب المجمد ياسين العياري بخصوص آراء وتدوينات نشرها على صفحات التواصل الإجتماعي تتعلق بالشأن السياسي مؤكدا على ضرورة إحترام الحريات و خاصة حرية التعبير التي تعد من أكبر مكاسب الثورة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…