YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أصدرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة، اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، بطاقات إيداع بالسجن ضد أربعة أشخاص من بينهم صحفية من أصل 7 تم الاحتفاظ بهم في وقت سابق ليقرر بعدها قاضي التحقيق الابقاء عليهم بحالة سراح، وذلك في قضية ما يعرف بشركة الإنتاج بالقلعة الكبرى.

ووقال الأستاذ سهيل مديمغ، في تصريح لإذاعة موزاييك، إن دائرة الاتهام نقضت قرار قاضي التحقيق و قبلت قرار النيابة العمومية التي قامت بتاريخ 21 سبتمبر 2021 بإستئناف قرار قاضي التحقيق والابقاء على المتهمين بحالة سراح.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2، قد فتحت في شهر سبتمبر الماضي، بحث تحقيقي في حق المشتبه بهم فيما بات يعرف بـ”قضية شركة انستالينغو” المنتصبة بمدينة القلعة الكبرى، والمختصة في صناعة المحتوى والاتصال الرقمي.


ووجهت النايبة العمومية للمظنون فيهم تهم “تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي، مع إضافة تهمة ارتكاب امرا موحشا ضد رئيس الدولة وتهمة المؤامرة الواقعة لارتكاب أحد الاعتداءات ضد أمن الدولة الداخلي”، طبق الفصول 67 و68 و72 من المجلة الجزائية.

كما وجهت نفس التهم لـ3 اشخاص آخرين مدرجين بالتفتيش، وهم صاحب الشركة وزوجته وطرف ثالث وهم متواجدين خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…