YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر الخبير الاقتصادي والوزير السابق محسن حسن، اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021، أن البيان الأخير للبنك المركزي التونسي بمثابة الرسالة التي تفيد بأن تونس تسير نحة الإفلاس.

وقال محسن حسن، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ”بيان البنك المركزي رسالة واضحة إلى السيد رئيس الجمهورية…نحن نسير بخطى سريعة نحو الإفلاس إذا لم نتدارك الأمر بسرعة”.

يذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي التونسي، كان قد أبدى خلال اجتماعه الدوري المنعقد، أمس الأربعاء، انشغاله بخصوص “الشح الحاد في الموارد المالية الخارجية مقابل حاجيات هامة لاستكمال تمويل ميزانية الدولة لسنة 2021″، وهو ما يعكس تخوّف المقرضين الدوليين في ظل تدهور الترقيم السيادي للبلاد وغياب برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي.

وأكد المجلس، أن الأمر يستدعي تفعيل التعاون المالي الثنائي خلال الفترة المتبقية من سنة 2021 لتعبئة ما أمكن من الموارد الخارجية وذلك لتفادي التمويل النقدي في هذه الفترة لما يتضمّنه من تداعيات لا على مستوى التضخم فقط بل، أيضا، على الاحتياطي من العملة الأجنبية وعلى إدارة سعر صرف الدينار، بالإضافة إلى أثره السلبي على علاقة تونس بالمؤسسات المالية المانحة ووكالات الترقيم السيادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…