YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر النائب بمجلس نواب الشعب حاتم المليكي اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021 أن تونس أصبحت دولة ذليلة كل طموحها هو الحصول على هبة أو قرض أو وديعة.

وقال المليكي،  في حوار له على إذاعة إي أف أم، إن قانون الميزانية التكميلي الذي تم إصداره لا يرتقي إلى أن يكون قانونا بل هو فقط مجرد حساب مالي للدولة باعتبار أنه لا يتضمن توجهات اقتصادية ولا إجراءات ولا تصورات بخصوص الزيادة من الضغط الجبائي أو تحسين مناخ الأعمال أو نسب النمو.

وأضاف “بعد 60 سنة استقلال الدولة عير قادرة  اليوم على إنجاز قانون المالية في الوقت الذي نحتاج فيه إلى معرفة ماهي وضعية الاقتصاد العالمي وماهي سياستنا لدعم الاستثمار وماهي سياسة الدعم والسياسة النقدية والمالية والجبائية “.

وأكد المليكي أن اللقاء الذي جمع رئيسة الحكومة نجلاء بودن والاتحاد العام التونسي للشغل لم يتمخض عنه سوى التزام الحكومة  بالاتفاقيات القديمة.

وأشار المليكي في ختام حديثه إلى ضرورة  مراجعة وضعية المؤسسات العمومية التي لها مشاكل ومديونية  لكن في الوضع الراهن والمتأزم والقائم على الانفراد بالسلطة يستحسن أن لا نتوجه إلى التفويت فيها خاصة في ظل غياب حوار واستقرار قائلا أننا سنصل إلى مرحلة “نتلزو نبيعوا دبشنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…