YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اليوم في الكلمة التي ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والطاقة المنعقدة بالحمامات أن تونس لها كل مقومات النجاح لكنها لم تجد من ينقذها وهي اليوم بحاجة لكل نفس وطني لإصلاح البلاد وإنقاذها.

وأوضح الطبوبي حسب موقع إذاعة موزاييك أن الاتحاد قد توقّع إجراءات 25 جويلية نظرا لما كشفه سابقا من استنكاره لتعفن الوضع السياسي بالبلاد الذي وأد طموح وحلم واستحقاقات الشعب التونسي خاصة أحلام الشباب بالتشغيل، مضيفا أنه كان لابد من خيار جديد يبني مستقبل تونس مستفيدا من الأخطاء السابقة ويبني في إطار التشاركية دون إقصاء أي طرف إلا من أقصاه فعله المشين وإجرامه في حق البلاد والعباد.

واستدرك الطبوبي قائلا:” لكن للأسف الشديد لم نر اليوم أي دافع إيجابي رغم مرور فترة هامة عن إجراءات 25 جويلية، يجعل الاتحاد يقدم صكا على بياض”، موضحا أن هذا الموقف الرافض لإعلان الاتحاد مساندته المطلقة لرئيس الجمهورية هو موقف مؤسسات الاتحاد بالتشاور مع مختلف هياكلها وبناء على تقييم تشاركي للوضع وليس موقفا شخصيا من أمين عام المنظمة الشغيلة أو من قياداتها تجاه السلطة التنفيذية.

وشدّد الطبوبي قائلا: “طالبين من الاتحاد مساندة مطلقة عمياء… نحن لا نمنح صكا على بياض لأي كان ولا وجود في الاتحاد لرجل آمر ناهٍ.. نستشير مؤسساتنا ثم نقرر”، مستنكرا أن: “تطلب السلطة التنفيذية من الاتحاد هذه المساندة دون أن تكشف عن اتجاهها وتوجهها ونهجها في حكم البلاد ودون أن تكشف مرجعيتها أو مضامينها أو خياراتها، متسائلا “أنساند شخصا يمشي في الظلام “؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…