YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد  الخبير الاقتصادي ببرنامج الامم المتحدة الانمائي علي الشابي ضرورة ان تعمل تونس على صياغة برنامج انقاذ على اربع سنوات يرتكز على دفع التشغيل والنمو، يشارك في صياغته كل الاطراف المعنية بعملية الانتاج والاستهلاك والتصدير وغيرهم من المؤثرين في المجال الاقتصادي.

وبين الشابي في تصريح لموزاييك خلال ندوة نظمتها الاربعاء 22 ديسمبر 2021  المجلة الإلكترونية “منتديات”  المتخصصة في مجالات الاقتصاد والتنمية والسياسات العمومية،  تحت عنوان  ” سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها بلادنا”، أن التقديرات حول نسبة النمو في تونس اظهرت توقعات سلبية داعيا الجميع الى العمل مجتمعين على مخطط وطني للانقاذ يثمن عدة جوانب من بيها مميزات مختلف مناطق البلاد واستغلال الجانب المؤسسي لدفع الاقتصاد فضلا عن ما تزخر به البلا من تنوع اقتصادي وموارد بشرية والكفاءات.

واعتبر الشابي أنه لا يمكن لتونس ان تحصل على دعم مالي خارجي لفائدة ميزانية الدولة في ظل امكانية تنفيذ قانون المالية للعام المقبل بمراسيم كل ثلاثة اشهر، مشددا على أن المانحين الدوليين لا يمكنهم وضع برامج تمويل اقتصادي للدول على فترات قصيرة.

واوضح الدكتور علي الشابي الخبير الاقتصادي لدى برنامج الامم المتحدة الانمائي أن المانحين الدوليين لا يتفاعلون مع الدول التي لا تقدم برامج وموازنات مالية لاقل من ثلاث أو  أربع سنوات وفق تقديره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…