YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قرّرت كل من مندوبية التربية والادارة الجهوية للصحة بمدنين، بالتنسيق بينهما، بداية الأسبوع الجاري، غلق 3 أقسام بإعدادية ميدون، وبمعهد ابن عرفة بحومة السوق جربة، ومعهد الفرابي بجرجيس، بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المندوب الجهوي للتربية بمدنين، محرز نجيب بن حميدة.


وأضاف بن حميدة، في تصريح لـ(وات)، أن عدد الاصابات في صفوف التلاميذ، ارتفع إلى 222 إصابة، بتسجيل 75 إصابة إضافية خلال يومين، داعيا الاولياء الى ضرورة الاقتناع بأهمية تلقيح أبنائهم كحل وحيد في ظل انتشار فيروس كورونا، وخاصة بين هذه الفئة التلمذية التي لا تزال نسبة اقبالها على التلقيح ضعيفة جدا.

وأشار، الى ان المندوبية تزود مؤسساتها التربوية بوسائل التعقيم والوقاية في إطار الحرص على احترام البرتوكول الصحي.
يذكر انه، وأمام انتشار فيروس “كورونا” في صفوف التلاميذ، تتواصل عدة تحركات ببعض المؤسسات التربوية، حيث شهدت الدروس اضطرابا اليوم بـ3 مؤسسات بجزيرة جربة، رفض خلالها التلاميذ مواصلة الدروس في ظل انتشار العدوى في صفوفهم.


وشهدت مدرسة حي الزيتوني بمدنين، أيضا، تحرك إطارها التربوي، نتيجة تخوفاتهم على إثر تسجيل إصابتين في صفوفهم وظهور بعض الاعراض لدى التلاميذ، وخاصّة السعال، داعين الى ضرورة القيام بعملية تقصي داخل المؤسسة كشرط لاستئناف الدروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…