YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

انتقد كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الإدارة والإنتاج والتقنيين وليد منصر، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 13 جانفي 2022، طريقة تعامل الحكومة مع إضراب العاملين بالتلفزة، مؤكدا أنّ والي تونس كمال الفقي، قرّر تسخير عدد من العملة خلال فترة الإضراب، وهو ما وصفه بـ “سابقة خطيرة”.

وأكّد أنّ التساخير غير قانونية باعتبارها وصلت قبل الدخول في إضراب بحوالي ربع ساعة والإضراب سيظل قائما، معتبرا أنّ ما حدث يمثل “فضيحة” في مؤسسة عمومية. 

كما انتقد التواجد الأمني الكثيف ليلة أمس داخل مقر التلفزة، قائلا “تفاجأنا بتواجد 50 سيارة أمنية وقوات خاصة داخل مقر التلفزة ترافق المكلفة الحالية بتسيير المؤسسة عواطف الدالي ودخلت قاعة البث النهائي وهدّدت العاملين في صورة تنفيذ الإضراب”.

وأشار إلى أنّه بعد إصدار برقية الإضراب، توجه وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في ساعة متأخرة من مساء أمس لمقر المؤسسة العمومية للتفاوض مع المضربين، بما أنّ الإضراب يهدّد بعدم بثّ نشرات اليوم الخميس.

وشدّد على أنّ المطالب التي اُتخِذ على إثرها قرار الإضراب هي مطالب حقيقية وهيكلية تهدف لإصلاح التلفزة الوطنية مرفق عمومي، معتبرا أنّ “المكلفة الحالية بتسيير المؤسسة عواطف الدالي فشلت في تسييره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…