YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

عبّرت ثريا العباسي نائب رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن المستهلك في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 4 فيفري 2022، عن انشغال المنظمة إزاء توقعات البنك المركزي التونسي بمواصلة تسجيل ارتفاع نسب التضخم والأسعار عند الاستهلاك، معتبرة أن “جيب المواطنين لم يعد يتحمل ارتفاع الأسعار ويجب التحرك سريعا”، وفق تعبيرها.

ووصفت الوضعية بالصعبة والحرجة ، داعية إلى ضرورة التحرك السريع من قبل هياكل الدولة وكل القوى الوطنية من أجل إيجاد حلول آنية وتجاوز الوضعية الدقيقة التي تمر بها تونس، ووضع خطة إصلاحات جذرية تعمل على معالجة الصعوبات.

كما دعت إلى معالجة مسألة الموارد العمومية ومؤسسات الدولة من أجل توفير الحاجيات الأساسية للبلاد من مواد أساسية وتوفير العرض وتقليص الأسعار وإيجاد خطة عاجلة تعمل على تزويد السوق بصفة منتظمة وإعادة مراجعة التخزين من أجل توفير مخزون استراتيجي وخاصة مِن المواد الأساسية.

ونبّهت  نائب رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن المستهلك إلى خطورة الوضع لما له من تأثير كبير على القدرة الشرائية للتونسيين خاصة مع تواصل نسق ارتفاع الأسعار بشكل يكاد يكون يومي، مما جعلهم غير قادر على مجابهة نفقاتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…