YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أصدرت حركة النهضة مساء اليوم بيانا بالاشتراك مع حراك مواطنون ضد الانقلاب أعلنت فيه تأجيل تحركات يوم 6 فيفري إلى يوم 13 من نفس الشهر. وفيما يلي نص البيان:

“في إطار الحراك المتصاعد المقاوم للانقلاب الذي انطلق منذ أشهر، دعت كلّ من حملة مواطنون ضد الانقلاب وحركة النهضة الى وقفة احتجاجية جماهيرية يوم 6 فيفري بشارع الثورة (الحبيب بورقيبة). لكن بعد ما اثارته هذه الدعوة من سجال يتعلق بتزامنها مع وقفة دعت إليها مجموعة من الاحزاب والمنظمات إحياءا لذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

وفي سياق رفضنا لكل استغلال لهذا التزامن لاحياء استقطابات مغلوطة تستفيد منها سلطة الانقلاب. ومن منطلق قناعتنا ان الشارع الديمقراطي ليس في مواجهة مع اي طرف اخر غير الانقلاب على الدستور والديمقراطية.

فاننا: أولا: نعلن تأجيل وقفة 6 فيفري الى يوم الأحد 13 فيفري بنفس المكان وفي نفس التوقيت.كما ندعو أنصار ومناضلي الشارع الديمقراطي المناهض للانقلاب إلى البقاء في حالة استعداد وتحفز لتنفيذ هذه الوقفة في موعدها الجديد.

ثانيا: وإذ نؤكّد ان قضية شهداء المسار الديمقراطي هي قضية الديمقراطيين وانصار الثورة بالاساس، وان اكثر ما وُجِّه من خيانات لدم الشهيدين كان في الاصطفاف باسمهما الى جانب مضادٍّ للثورة وداعم للانقلاب على الديمقراطية محرض على الاحتراب الأهلي والاستئصال الايديولوجي.

فاننا نتخذ موقف التأجيل هذا من منطلق المسؤولية السياسية والعمل على المحافظة على الوحدة الوطنية واحتراما لعدد من المنظمات والجمعيات وكثير من اصدقاء درب مشترك مترفّعين عن كل ما صدر من تحريض وتهجم من انصار الانقلاب.

الأطراف الداعية:حركة النهضة – مواطنون ضدّ الانقلاب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…