تونس – السفير

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم السبت 5 مارس 2022، إنّ تونس ليست في حالة تيه، وفق تعبيره، قائلا: ”ليس لدينا وجهان اثنان لنا وجه واحد ونعمل من أجل تحقيق أهداف الشعب التونسي في كنف احترام القانون والحقوق والحريات”

وأضاف سعيّد: ”يدّعون في وسائل الإعلام أننا في حالة تيه لكن نقول لهم الحريات مضمونة عكس ما يروجون له ويتحدثون عنه في الخارج وهدفهم هو إرباك الدولة.. هم من في حالة تيه وضياع لأنهم خارج التاريخ، ونحن اخترنا طريقا مختلفة تماما عنهم وهي طريق ضد المواقف المرتبكة.. فطريقنا هي الطريق التي اختارها التونسيون منذ عشر سنوات ”.

وبيّن رئيس الدولة أن الظرف صعب ولكن لا بد من النظر في أسباب ذلك داخليا ودوليا.

وقال : ”بعزيمة ثابتة على العهد باقون ولن نضعف ولن نستكين لفتح افاق جديدة معا ليس فيها علامة قف ،و ممنوع من المرور إلا إذا كان هناك نص قانوني ونحن نحترم القانون والحريات التي وردت في نص الدستور وفي المواثيق الدولية أكثر منهم”.

وتابع: “لم نرفع اي دعوى قضائية ضدّ أي ّأحد بسبب مواقفه أو ارائه وفليقرأ أو يستمع الغرب إلى وسائل الإعلام التونسية ليعرف الحرية التي يتمتعون بها فكيف يقولون إننا خرجنا عن الديمقراطية ونعمل من أجل الديكتاتورية، هم يروجون الأكاذيب بل يشترون الذمم في العالم لتشويه وطنهم وهذه الحقيقة للأسف .”

كما أضاف رئيس الجمهورية ”نحن اخترنا طريقة أخرى لنعطي للشعب حقه وليس لنكون أداة في يد أي كان.. عشنا أحرارا وسنموت أحرارا في بلد حر سيبقى حرا وشعب هو صاحب السيادة والسلطات يعبر عنها في إطار القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الحمامات.. ضبط إمام جامع في وضع مخلّ رفقة فتاة في إحدى مراكز التدليك

تونس – السفير أكد مصدر أمني للتاسعة أن أعوان فرقة الشرطة العدلية بالحمامات احتفظوا ب…