YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عزم بلاده التحول إلى استخدام عملة الروبل المحلي لمدفوعات مبيعات الغاز الطبيعي للدول غير الصديقة، بدلًا من الدولار واليورو.

وأوضح بوتين خلال اجتماع مع مسؤولين في الحكومة بالعاصمة موسكو، الأربعاء، أن الدول الغربية اتخذت خطوات غير مشروعة بتجميد الأصول الروسية.

وقال: “أضر الغرب بالفعل بالثقة في عملته، ويعلم الجميع الآن أن الالتزامات بالدولار واليورو قد لا يتم الوفاء بها”.

وأضاف: “لا معنى لتلقي روسيا مدفوعات الصادرات بالدولار واليورو، لم يعد يعنينا أبدًا تلقي المدفوعات بالدولار واليورو وبعض العملات عندما نورد بضائعنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، ونخطط للتحول إلى الروبل الروسي لمدفوعات مبيعات الغاز الطبيعي للدول غير الصديقة”.

وأكد بوتين أن روسيا ستستمر في إمداد الغاز الطبيعي وفقًا للسعر والحجم المحددين في العقود الموقعة مسبقًا، مشددًا أن بلاده تقدر سمعتها التجارية كشريك ومورد موثوق به.

وأوضح أنه أصدر تعليماته للحكومة الروسية وشركة غازبروم لبدء عملية تحويل المدفوعات إلى الروبل في مبيعات الغاز الطبيعي.

وفي 7 مارس/ آذار الحالي، صادقت الحكومة الروسية على قائمة البلدان “غير الصديقة” التي تشمل بلدان مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكوريا الجنوبية واليابان وأوكرانيا وسويسرا وسنغافورا، بالإضافة إلى 15 دولة أخرى تفرض عقوبات على روسيا.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …