YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أوضح النائب بالبرلمان المجمدة أعماله ماهر مذيوب، اليوم السبت 26 مارس 2022، في تصريح أدلى به لموزاييك، على هامش أعمال اليوم الأول من منتدى الدوحة، أنه سعيد بتمثيله مجلس نواب الشعب في هذا المنتدى، رغم أن المحور التونسي غائب عن جدول أعمال هذه النسخة، حسب قوله.

وبخصوص الوضع السياسي في تونس، أوضح مذيوب أنه يتفاعل مع المسائل التونسية، وخاصة منها المتعلقة بالبرلمان، مع بالهيئات البرلمانية الدولية، مشيراً إل أن زيارته إل نيويورك وواشنطن مؤخراً تندرج ضمن تعامله مع إتحاد البرلامنيين الدولي والأمم المتحدة وهي مسألة مشروعة، وفق قوله.

وأوضح مذيوب أن هناك نقاشات عميقة من أجل عقد مكتب مجلس النواب في أقرب الآجال وعقد جلسة عامة لتداول المسائل الدستورية والقانونية والاقتصادية، حتى يكون للمجلس رأيه في حل الأزمة التي يعيشها البلاد.

كما أكد أن البرلمان سيتحمل مسؤوليته كالعادة وسيكون ضمير هذا الشعب وهذه الأمة، وفق تعبيره. 

وبين مساعد رئيس البرلمان المجمد أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل كل الإشكاليات، قائلاً:” لا يمكن حل مشاكل العالم إلا بالإنصات والنقاش المتبادل.. والديمقراطية هي دائماً الحل بعيداً عن الشعبوية”.

  وتابع:” على الجميع أن يجلس إلى طاولة الحوار، سواءً تعلق الأمر برئيس الجمهورية أو بالمعارضة.. روسيا وأوكرانيا يتحاربان بالسلاح ويتحاورون.. فما بالك بتونس”.

وأبرز أنه بصدد البحث عن حلول للانسداد السياسي الموجود في البلاد وحماية البرلمانيين المجمدين الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…