YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أذنت السلط الإيطالية لبارجة مختصة في الكوارث البحرية بالتنقل فورا باتجاه خليج قابس لمعاضدة  مجهودات السلطات التونسية لتفادي كارثة بيئية إثر غرق سفينة الشحن XELO على بعد أميال من ميناء قابس.

وجاءت المبادرة الإيطالية إثر محادثات أجراها وزير الخارجية عثمان الجرندي مع مسؤولين إيطاليين وقد تمت معاضدة جهود الدبلوماسية التونسية بحركات من طرف عدد من أصدقاء تونس وأبناء الجالية إلى جانب السفير التونسي وسفير إيطاليا في تونس. 

وينتظر أن تصل البارحة الإيطالية قريبا إلى مكان الحادث لتعزيز عمل الفرق التونسية في ظروف مناخية صعبة عسرت عمل فرق الإنقاذ وخاصة الغواصين المكلفين بتحديد الأضرار وتقديم المعلومات لضبط خطة لانتشال السفينة الغارقة دون أضرار بيئية.

وغرقت مساء أمس السبت سفينة شحن تجارية تنقل 750 طنا من الوقود في خليج قابس بعد  تعرضها لحادث بحري بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقد تمّ انقاذ طاقم السفينة الذي يضمّ 7 أفراد من جنسيات مختلفة. ويتكوّن الطاقم  من قبطان جورجي وأربعة أتراك واثنين من أذربيجان وقد تم نقلهم إلى المستشفى ثم إيوائهم في فندق وهم “في حالة عادية”.

وكانت السفينة قادمة من ميناء دمياط المصري ومتوجهة إلى مالطا وطلبت مساء الجمعة  من السلطات التونسية تمكينها من دخول المياه الإقليمية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…