YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال نور الدين الطبوبي، اليوم بالحمامات خلال حضوره مؤتمر الاتحاد الدولي لنقابات عمال النقل  إن الحكومة أرادت وضع الاتحاد في مأزق وزجه في ركن ضيق  بشأن تزكية الاصلاحات المقدمة لصندوق النقد الدولي كما يقول المثل الشعبي التونسي ” بوس اللفعة والا طيح في البير”.

وأوضح الطبوبي قوله:” أرادوا أن نمضي بالموافقة على إصلاحات تضرب مصالح الشعب التونسي ومقدرته الشرائية فيسوقون أن الاتحاد باع مصلحة الشعب وخانه وهو ما يرفضه الاتحاد قطعا في ظل ضعف الأجور وواقع الفقر المستشري في البلاد وتآكل الطبقة المتوسطة، وإن رفضنا يحملوننا مسؤولية فشل خياراتهم الاقتصادية”.

وأضاف الطبوبي: ” لسنا مضطرين للاختيار بين هذين الأمرين إذ توجد بدائل للاصلاحات التي قدمتها الحكومة من ذلك البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي صادقت عليه الهيئة الإدارية للاتحاد منذ أسبوعين”.

وفي ذات السياق كذّب الطبوبي بحدة تصريحات الحكومة حول مشاركة الاتحاد في رسم هذه السياسات الاقتصادية، حدّ القول ” هاذي الناس الي ما تحشمش ياخي احنا اذا شاركناكم رسم هذه السياسات هل سنخجل من الإمضاء عليها، ولكنهم وظفوا صورة لنا مع حكومة بودن في لقاء أولي كان يفترض أن تكون للذكرى لا أن تؤيد موافقتنا على رسم سياسات إقتصادية نختلف معها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…