YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، أكد القيادي في حركة النهضة علي العريض أن الحركة بصدد الاعداد للانطلاق في تحضيرات مؤتمرها الذي قد ينجز خلال الربيع القادم  .

وأضاف أنه بعد العراقيل التي تسببت فيها جائحة كورونا و الاضطرابات التي تسبب فيها ما وصفه ”بانقلاب 25 جويلية” قررت الحركة التعجيل بإنجاز المؤتمر .

واعتبر العريض في تصريحه، أنه زيادة على ما خاضته الحركة، وفق تعبيره، من تجارب و اكراهات لحماية الديمقراطية خلال عشرية 2011 – 2019 و خاصة منذ انتخاب قيس سعيد رئيسا للجمهورية و انتخاب برلمان مشتت، فإن النهضة كانت تصارع على واجهات كثيرة و تتصدى احيانا وحدها واحيانا مع أطراف أخرى للمخاطر التي تهدد الحرية وتهدم موسسات الديمقراطية وقوانينها ،إضافة إلى الحملات التي تستهدف وجود الحركة ذاته و السعي إلى جعلها ملفّا أمنيا وقضائيا كما حدث في عهد بن علي و بورقيبة ولحملات التشويه التي تصب في نفس الاتجاه والتآمر على الثورة الذي جعل هدفه التخلص من منجزات الثورة  ومن حركة النهضة بكل الطرق ، حسب قوله.

 وقد وصف علي العريض التحضيرات بالمكثفة والمختلفة، نظرا لخصوصية هذا المؤتمر الذي سيعتمد على استخلاص الدروس من مسار الحركة وخاصة بعد الثورة الى اليوم وعلى مزيد تعميق النظر في واقع وحاجيات وأولويات المجتمع التونسي حاضرا ومستقبلا وعلى تدارس مكاسب الثورة ومواقع الفشل واسبابه وعلى اعتبار  التطورات التي شهدها العالم وخاصة التطورات الاقليمية المؤثرة على أمن تونس واستقرارها ومستقبلها السياسي والتنموي مؤكدا أن للموتمر  القادم مهام تجديدية كثيرة .

وفي تقييمه للوضع العام اليوم في البلاد يرى العريض أن الأمور سيئة على جميع المستويات معتبرا أنه تبين بالكاشف أن نتائج مسار 25 جويلية كارثية بامتياز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…