YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّد الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل في تونس محمد ناجي حمدي، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، تعليق إضراب أعوان شركة “نقل تونس” واستئناف حركة المترو الخفيف والحافلات نشاطها غدا الخميس، مشيرا إلى أنّه سيتم بداية من يوم الغد صرف مستحقات الأعوان، وذلك بعد انتهاء الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم بين الطرف النقابي ووزارة النقل.

من جهته، أكّد الكاتب العام المساعد للجامعة العامّة للنقل رضا فهري، أنّه تمّ خلال الجلسة المنعقدة ظهر اليوم، بين ممثلين عن الجامعة العامة للنقل والإدارة، على الإسراع بتجديد الأسطول “الذي تقادم وأصبح لا يستجيب لشرط، وذلك في أقرب وقت ممكن وفي حدود الإمكانيات المالية للشركة”.

وتطرّق الطرفان، خلال الجلسة، إلى ما يتعرّض له أعوان الشركة من اعتداءات متكرّرة نتيجة غضب المواطنين من الحالة المتردّية لوسائل النقل، وهو ما يتطلّب توفير وسائل الحماية والسلامة لهؤلاء الأعوان، وفق فهري.

ونفى أن يكون الهدف من وراء الإضراب المطالبة بالزيادة في الأجور، مؤكّدا أنّ الجامعة العامة للنقل تسعى لانقاذ شركة نقل تونس، “التي أصبح مستقبلها ينذر بالخطر والعجز الخطير في موازناتها المالية ويهدد ديمومة المؤسسة و قدرتها على مواصلة تأمين الخدمات لعموم المواطنين”.

وكان أعوان شركة نقل تونس قد نفّذوا، بداية من صباح اليوم الأربعاء، إضرابا مفتوحا عن العمل وذلك على خلفيّة عدم صرف أجور شهر أكتوبر 2022 إلى غاية اليوم، إضافة إلى ما وصفوه بـ “الوضع الكارثي” الذي تعيشه المؤسّسة على مستوى النقص الكبير في الأسطول وتواصل ظاهرة الاعتداء على الأعوان وعلى الوسائل وعدم تعيين رئيس مدير عام للشركة، وفق تصريح كاتب عام جامعة النقل وجيه الزيدي.

وندّد الزيدي بوضعيّة أسطول شركة “نقل تونس”، والذي تقلّص من أكثر من 1200 حافلة إلى 250 فقط، ومن 174 عربة مترو إلى 15 عربة فقط، وذلك وسط غياب تام لأيّ قنوات تفاوض أو جدية في الحوار على حد وصفه من طرف الإدارة العامة للشركة ووزير النقل، على حدّ تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…